ما أسباب ضعف الإنتصاب عند الرجل بعد عمر الخمسين؟

ما أسباب ضعف الإنتصاب عند الرجل بعد عمر الخمسين؟

تغير اداء الرجل الجنسي بعد الخمسين

يمرّ الرجل في بداية عمر الخمسين بتغيّرات هرمونية، خاصّةً من ناحية هرمون الذكورة، والتي يُصاحبها العديد من الأعراض وتختلف شدّتها من رجل إلى آخر. ويصعب التعامل مع الرجل في هذا السنّ بسبب تلك التغيّرات، إذ يتغيّر أداء الرجل الجنسي. هذا ما سنتحدّث عنه في هذا الموضوع وسنكشف لكم أبرز الأسباب.

 

أسباب الضعف الجنسيّ

يُعاني الرجل في أوائل الخمسينيّات من العمر من تغيّرات هرمونيّة في مستوى الهرمونات الذكورية. وقد يواجه بعض الرجال إنخفاضاً تدريجياً في مستويات هرمون التستوستيرون، ممّا يُمكن أن يؤدي إلى تغيّرات بالرغبة الجنسية والإنتصاب.

وأشارت بعض الدراسات العلمية إلى أن 52% من الرجال فوق سنّ الخمسين يصابون بالضعف الجنسيَ. فما هي أسباب الضعف الجنسيَ عند الرجل بعد الخمسين؟

- ضعف حساسية القضيب للمحفزات الجنسيّة:

مع التقدّم في العمر يقلّ إفراز هرمون الذكورة التستوستيرون، إذ يتطّلب الأمر المزيد من الوقت للوصول إلى النشوة الجنسيّة والإنتصاب.

- إنخفاض وظائف الجهاز البوليّ وتضخّم البروستاتا:

يُعدّ أحد أسباب الضعف الجنسيّ عند الرجل بعد الخمسين، كما يُعدّ أمراً طبيعيّاً مع التقدّم في السنّ.

- تغيّرات القضيب:

ينخفض تدفق الدمّ إلى القضيب نتيجة لإنخفاض مستوى هرمون التستوستيرون بعد سنّ الخمسين، ويُشير إلى ذلك تغيَر لون رأس القضيب وفقدانه للونه الأرجواني المميّز، ويتسبّب ذلك بضعف القدرة على الإنتصاب.

- الأسباب المرضية:

تُساهم بعض المشاكل الصحية فى أسباب الضعف الجنسيّ عند الرجل بعد الخمسين، ومن بينها الأمراض التالية: إرتفاع ضغط الدمّ، داء السكري، تصلّب الشرايين، السمنة وغيرها.

 

هل الضعف الجنسي بعد الخمسين يؤثر على نفسية الرجل؟

يشعر الرجل بالخذلان وبالإكتئاب حيال ضعف أدائه الجنسيّ وعدم علاج ضعف الإنتصاب. وقد يتسبّب ذلك بحالة من التوتر وعدم الإستقرار في العلاقة الزوجيّة بين الزوجَين. كما يشعر الرجل أيضاً بالخجل حيال التحدّث عن ذلك الأمر أمام زوجته. لذا من المهم أن يتلقى الرجل الدعم اللازم ويتحدث بصراحة مع شريكته، وأن يسعى للحصول على المساعدة الطبية والنفسية لتحسين حالته واستعادة الثقة في نفسه وفي علاقته

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول الصحة الجنسية للرجل عبر موقع صحتي:

هل يؤثر إرتفاع الكولسترول على أداء الرجل الجنسي؟

هل إلتهاب اللثة يؤدي إلى العجز الجنسي عند الرجل؟

ما هي أسباب ألم الخصية المفاجئ؟


‪ما رأيك ؟